بدء التسجيل بدورة اللؤلؤ والمرجان بنسائي عيد الخيرية


أعلن الفرع النسائي التابع لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية عن بدء التسجيل في دورة اللؤلؤ والمرجان التي تنظمها وحدة تحفيظ القرآن الكريم للفتيان والفتيات للمرحلة العمرية من 4 سنوات إلى 6 سنوات، وسوف يستمر التسجيل لمدة أسبوع بمقر الفرع النسائي بالدفنة مقابل مدرسة جوعان الابتدائية المستقلة للبنين.

وتهدف وحدة التحفيظ من طرح تلك الدورة إلى تحسين التجويد ومخارج الحروف لدى الفتيان والفتيات المسجلين بالدورة بالإضافة إلى تدريس القاعدة النورانية للمبتدئين في التحفيظ والتي تركز على تصحيح قراءة القرآن الكــريم، وتحقيق مخارج الحروف الصحيحة، وتحقيق صفاتها والأحكام الناتجة عنها، وبالتالي الوصول لتلاوة صحيحة – بإذن الله- للقرآن الكريم، مصداقاً لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه البخاري ( الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن و يتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران ).

من جهتها أشارت مسؤولة وحدة تحفيظ القرآن الكريم بعيد الخيرية إلى أهمية دورة اللؤلؤ والمرجان وتدريس القاعدة النورانية للفتيان والفتيات والمخصصة لسن ما قبل المدرسة من 4 إلى 6 سنوات حيث تستمر الدورة لمدة ثلاثة شهور وتتواصل الدورات على مدى عامين لتحقيق الفائدة المرجوة للمنتسبين للدورة من الفتيان والفتيات.

فإن من أهم الأمور التي ينبغي للمسلم تعلمها كتاب الله عز وجل وهذا لا يتأتى إلا إذا تعلم الإنسان المبادئ والأسس للقراءة الصحيحة، ومن أفضل القواعد الموجودة الآن هي القاعدة النورانية لأن منهجها مستمد من كتاب الله عز وجل والقرآن مرسوم بالرسم العثماني، وهو عام يعني أن كل رسم عثماني إملائي وليس العكس يعني أن القران فيه الرسمين العثماني والإملائي.

وبينت أن القاعدة النورانية تُعْنَى بتعليم الحروف والمقاطع العربية، وهي بفضل الله أصبحت واحدةٌ من أنفع وأسهل القواعد المتداولةِ على مستوى العالم؛ لتعليم المبتدئين القراءةَ بجهد أقلَّ وفي وقت أسرعَ، وقد ثبت من خلال التجارِبِ العملية الناجحة أن أنجح وسيلةٍ لتعليم المبتدئين هو: الابتداء بتعليم نطق الحروف العربية المفردة نطقاً صحيحاً فصيحاً وهو بمثابة تعليم تجويد القرآن الكريم عملياً بالتلقي؛ فإذا تعلَّم الأولاد كيفية النطق الصحيح الفصيح لكل حرف على حدة فإن ذلك سيساعدهم كثيراً على أخذ القرآن أخذاً حسناً تلاوة وحفظاً، وبفضل الله عزَّ وجلَّ وتوفيقه حققت القاعدة النورانية نجاحات باهرة شهد بذلك كلُّ من طبقها بطريقة صحيحة ومتقنة .

فالقاعدة النورانية هي أسلوب يهدف إلي تعليم القراءة من الجزء إلي الكل بالتدرج.

وحثت وحدة تحفيظ القرآن الكريم بنسائي عيد الخيرية أولياء الأمور من الرجال والنساء على أهمية مشاركة أولادهم من البنات والبنين في هذه الدورات التي ترقى بأولادهم وتعلمهم المفاهيم والمبادىء الصحيحة والسليمة والتي تكون البذرة النافعة واليانعة لأولادهم فيما بعد، وتعمل على تميزهم وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم .

3 Comments

  1. Professions says:

    You really know how to express your thoughts in the written word. This article is dead on accurate in my opinion. I agree with your viewpoints. I hope many readers get to see this material.

  2. duvets says:

    This actually answered my downside, thanks!

  3. Bridal dress says:

    OK, je suis assez d¡¯accord avec toi. Mais franchement, il n¡¯y a rien de neuf dans ce que tu ¨¦cris! On peut lire pratiquement la m¨ºme chose sur des dizaines de blogs ! J¡¯esp¨¨re que ton prochain article sera plus original !

Leave a Comment


− 2 = one